The Yemen Logo

وزير الخارجية يوجه السفير العشبي بإطلاق سراح الطلاب الموقوفين في اسلام اباد بدون قيد أو شرط

وزير الخارجية يوجه السفير العشبي بإطلاق سراح الطلاب الموقوفين في اسلام اباد بدون قيد أو شرط

اليمن نت - 13:35 11/01/2017

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم سفير بلادنا لدى جمهورية باكستان الإسلامية محمد العشبي بإطلاق سراح الطلاب اليمنيين الموقوفين في إسلام أباد دون قيد او شرط.

واوضح مصدر في وزارة الخارجية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بان الوزير المخلافي أبلغ السفير العشبي بأهمية مراعاة ظروف الطلاب، والالتزام بالتعليمات والتعامل معهم بالحرص والحوار ،وإرسال تقرير عاجل عما حدث.. مؤكداً حرص الحكومة على معالجة أوضاع الطلاب في مختلف الدول وتلمس همومهم بما يكفل لهم الدراسة في أجواء تعليمية مناسبة.

واشار الى ان اللجنة العليا لمعالجة أوضاع الطلاب المبتعثين في الخارج برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تستكمل حالياً إجراءات صرف مستحقات الطلاب في باكستان ، و10 دول أخرى.

وقال المصدر "ان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وخلال لقائه اليوم بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،في العاصمة المؤقتة عدن، اصدر توجيهات واضحة الى وزارة المالية بسرعة إرسال مستحقات الطلاب فيما تبقى من البلدان والعمل بما من شانه حل أوضاع الطلاب المبتعثين بصورة جذرية".. لافتاً الى ان ذلك سيتم في إطار المدة المحددة في تعميم الخارجية.

وذكر المصدر ان هذه التحركات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لمعالجة أوضاع الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج بصورة عاجلة وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وكان قد قالت مصادر طلابية إن سلطات الأمن الباكستانية، اعتقلت صباح اليوم الأربعاء 16 طالباً يمنياً من حملة الدكتوراه والماجستير المعتصمين في مبنى السفارة اليمنية في باكستان.

وحسب المصادر، فإن قوات الأمن اضطرت إلى اعتقال 16 طالباً بموجب طلب السفير اليمني لدى باكستان، محمد مطهر العشبي.

وتوجه الطلاب اليمنيين في باكستان امس الثلاثاء إلى السفارة في العاصمة  اسلام اباد لتدشين اعتصام مفتوح من أجل المطالبة بصرف مستحقاتهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، اليوم الجمعة، أن نجمه المصري محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد، وذلك قبل سنة واحدة. . .

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram