The Yemen Logo

وزير الخارجية اليمني يهاجم الحوثيين ويجدد اتهامهم برفض "كل نداءات السلام"

وزير الخارجية اليمني يهاجم الحوثيين ويجدد اتهامهم برفض "كل نداءات السلام"

اليمن نت - 21:41 13/01/2022

وزير الخارجية اليمني يهاجم الحوثيين ويجدد اتهامهم برفض "كل نداءات السلام"

هاجم وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، جماعة الحوثي واتهمها برفض كل نداءات السلام.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ وفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وقالت إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، بحث مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، أخر المستجدات على الساحة اليمنية والتطورات العسكرية والميدانية.

وأفادت أن بن مبارك أطلع غروندبرغ، على الوضع الإنساني في محافظة مأرب التي يواجه سكانها بما فيهم أكثر من 2 مليون نازح عدواناً همجياً مستمراً من قبل جماعة الحوثي منذ أكثر من عامين.

وأضافت: كما تطرق الى الجهود الحكومية لتطبيع الأوضاع في مديريات محافظة شبوة التي عادت الى أحضان الدولة بعد دحر المليشيات المتمردة منها.

وأشار بن مبارك إلى أن جماعة الحوثي مستمرة في تماديها وغيها، ولا تزال ترفض كل نداءات السلام وعرقلت كل المبادرات الدولية والاقليمية الرامية الى انهاء الحرب والعودة الى مسار السلام.

وجدد حرص الحكومة اليمنية على دعم جهود السلام وإنهاء الحرب ووضع حد لمعاناة اليمنيين، بما يتوافق مع المرجعيات الثلاث المعتمدة

وجاء اتصال بن مبارك مع المبعوث الأممي عقب مرور يوم على الإحاطة التي قدمها الأخير لمجلس الأمن يحذر فيها من أن اليمن "يزداد تفككه" السياسي والاقتصادي والعسكري، مشيرا إلى أن الحرب فيه تدخل دورة جديدة من التصعيد.

وقال غروندبرغ: "اليمن يزداد تفككه السياسي والعسكري والاقتصادي حاليا، ولا بد من تركيز الجهود على الوصول إلى مقاربة شاملة تضم الجميع لمعالجة الوضع وتحقيق تسوية مستدامة في هذا البلد".

وأوضح أن "عام 2022 بدأ بأوضاع مليئة بالتحديات، خاصة وأن التصعيد العسكري يتزايد وتقوم الأطراف بمضاعفة خياراتها العسكرية".

وحذر غروندبرغ، من أن "جماعة الحوثي عازمة على مواصلة الهجوم علي محافظة مأرب (وسط) في حين تجدد القتال في شبوة (جنوب شرق)مع زيادة في الضربات الجوية".

وأضاف: "ليس فحسب في الجبهات الأولي من القتال بل أيضا في صنعاء وفي أماكن سكنية، إضافة إلى تزايد الهجمات على المملكة العربية السعودية وفي مدينة الحديدة اليمنية".

وأردف غروندبرغ: "يبدو أن الحرب في اليمن تدخل دورة جديدة من التصعيد تؤدي إلى أضرار كبيرة في صفوف المدنيين وتنال من آفاق السلام".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram