وزير الخارجية اليمني يطالب السفراء العرب في موسكو بدعم بلاده من أجل انهاء الإنقلاب واستعادة الدولة

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: يناير 23, 2018

طالب وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، سفراء الدول العربية في روسيا، بدعم مواقف اليمن ومساعيها نحو استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فإن المخلافي،التقى اليوم الثلاثاء سفراء الدول العربية المعتمدون لدى جمهورية روسيا الاتحادية، وأكد ان سفراء الدول العربية شركاء لليمن في كل عاصمة في العالم ويعملون مع سفراء اليمن، لايصال رسالة الشعب اليمني وحكومته الشرعية الى بلدان الاعتماد.

وشدد المخلافي على أهمية وقوف الدول العربية والمجتمع الدولي جميعهم، مع الحكومة اليمنية في مسعاها لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب، وأشار ان خيارنا كحكومة كان دوماً ولا يزال هو السلام، لكن الحرب فرضت علينا وعلى التحالف العربي الداعم للشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وتسائل الوزير اليمني، ماذا يمكننا فعله ازاء ميليشيا دموية لا تؤمن بالحوار ولا بالسلام، وتحظى بدعم متواصل من النظام الإيراني بالسلاح والخبراء.

بدورهم أكد السفراء العرب ،دعم حكومات بلادهم للشرعية في اليمن، وتعهدوا بدعم وعون السفير اليمني في موسكو، أحمد الحويشي، وأنهم سيعملون معا من اجل اليمن وتوضيح حقيقة مايجري فيها.

وتسعى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، لانتزاع دعم روسي من أجل الضغط على حليفتها إيران، التي تمنح جماعة الحوثي القوة والسلاح لمهاجمة المحافظات اليمنية، والأراضي السعودية.