The Yemen Logo

وزير الخارجية اليمني: عدم معالجة أسباب الأزمة أدى إلى إطالة أمد الحرب 

وزير الخارجية اليمني: عدم معالجة أسباب الأزمة أدى إلى إطالة أمد الحرب 

اليمن نت - وكالات - 00:08 09/04/2023

قال أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية اليمني، إن هناك جهودا مبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في اليمن. 

وأضاف خلال حواره ببرنامج لقاء خاص، المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية، الذي يقدمه الإعلامي تامر حنفي:“ أننا دائما كنا نقول بأن إحدى الإشكاليات في النظر إلى اليمن فقط من الزاوية الأمنية”. 

ولفت إلى أن الموقع الاستراتيجي لليمن هو هبة ولعنه في ذات الوقت، حيث إن التعاطي مع اليمن من خلال هذه الزاوية كان إحدى الإشكاليات ليس فقط في زمن الحرب، وإنما أيضا في زمن السلام. 

وأوضح أن عدم النظر إلى اليمن كشريك رئيسي يؤمن الأمن والاستقرار في هذه المنطقة، على إطار الشراكة الكاملة، لافتا إلى أن هذه الأزمة عندما جاءت وضعت بعد إضافي إلى هذا المدخل، ثم طالت الحرب وأصبح يتم التعاطي مع اليمن دوليا فقط إما من المنظار الأمني الذي عانينا منه حتى من قبل الحرب، وأضيف له زاوية أخرى وهي الزاوية الإنسانية. 

وأشار إلى أنه يتم النظر للأزمة اليمنية إنسانيا فقط دون الأبعاد الأخرى، لافتا إلى أن عدم معالجة أسباب الأزمة اليمنية أدى إلى إطالة أمد الحرب. 

وأكد أن التقارب الإيراني السعودي هو مؤشر مهم لحل الأزمة. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram