The Yemen Logo

وزير الخارجية الروسي ينتقد زيارة بيلوسي لتايوان

وزير الخارجية الروسي ينتقد زيارة بيلوسي لتايوان

غرفة الأخبار - 12:31 03/08/2022

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن لافروف القول اليوم الأربعاء خلال زيارته لميانمار إن الزيارة تظهر رغبة واشنطن في إظهار عدم احترام القانون للجميع، على أساس مبدأ “أنا أفعل ما أريده”.

وأضاف أن مثل هذه المضايقة جاءت غير متوقعة، مع أن أمريكا تعلم جيدا ماذا تعني الزيارة للصين. وكان الكرملين قد وصف في وقت سابق الزيارة بالاستفزازية، وأعرب عن تضامنه مع بكين.

وكانت بيلوسي قد وصلت تايوان أمس الثلاثاء. وتعتبر الصين تايوان ذات الحكم الذاتي جزءا من أراضيها، وترفض بشدة أي تواصل رسمي من جانب الدول الأخرى مع تايوان، وقد حذرت الصين أمريكا من القيام بهذه الزيارة.

وتستخدم تايوان علمها الخاص وعملتها المحلية، إلا أن الأمم المتحدة لا تعترف بها دولة مستقلة، فيما تهدد بكين باستخدام القوة إذا ما أعلنت تايبيه الاستقلال أو حصل تدخل عسكري خارجي لصالحها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram