The Yemen Logo

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي بشار الأسد في دمشق

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي بشار الأسد في دمشق

اليمن نت - وكالات - 00:25 05/01/2023

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، في دمشق، الأربعاء، وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد آل نهيان، في إطار "زيارة عمل" التي يقوم بها إلى سوريا، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتأتي الزيارة بعد شهور من الزيارة الرسمية التي قام بها الأسد لسوريا في مارس من العام الماضي، وكانت الأولى منذ اندلاع الصراع في سوريا عام 2011.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن الجانبين بحثا "العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع سوريا والإمارات" وإن الأسد أكد أن "العلاقات بين سوريا والإمارات تاريخية، ومن الطبيعي أن تعود إلى عمقها الذي اتّسمت به لعقود طويلة".

وقالت "وام" إن عبد الله بن زايد "بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسوريا وسبل تعزيزها وتنميتها من خلال التعاون المشترك على كافة المستويات، وفي مختلف الأصعدة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".

وأضافت أنه "تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط".

وأكد الوزير الضيف "التزام وحرص دولة الإمارات على دعم الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، يعيد أمن واستقرار ووحدة سوريا الشقيقة، ويلبي تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والتطور والرخاء".

وأشاد الوزير بالزيارة الرسمية للأسد ولقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "التي أتت في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور الأخوي بين البلدين لبحث العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وشكلت زيارة الأسد، التي نددت بها واشنطن حينها، أحدث مؤشر على عودة العلاقات بين سوريا والإمارات التي قطعت علاقتها مع دمشق في فبراير 2012.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت، الثلاثاء، دول العالم قاطبة إلى عدم تطبيع علاقاتها مع نظام الرئيس السوري "الديكتاتور الوحشي"، وذلك في معرض تعليقها على اللقاء الذي جمع أخيرا في موسكو وزيري الدفاع السوري والتركي، وكان أول لقاء رسمي يعقد على مستوى وزاري بين البلدين منذ اندلاع الأزمة السورية.

(الحرة)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أطلقت حكومة فانواتو هذه "المبادرة التاريخية" في عام 2021 بعد حملة بادر إليها طلاب جامعة في فيجي قبل سنتين على ذلك. 

لقد مكنّ الرئيس الإماراتي أشقاءه من السلطة ما يثير مخاوف بقية الإمارات الأخرى والقبائل من اندفاع الرئيس الذي تم تعيينه قبل. . .

استهدفت ميليشيا الحوثي، مساء الأربعاء، منزل أحد المواطنين في منطقة حرض، بمحافظة حجة، شمالي غرب اليمن، بواسطة. . .

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يوم الأربعاء، إن بلاده ترحب بأي مبادرة من شأنها إنهاء الحرب في اليمن. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram