The Yemen Logo

وزير الخارجية الأسترالي يؤكد دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن

وزير الخارجية الأسترالي يؤكد دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن

اليمن نت - 18:52 07/06/2023

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الأسترالي تيم واتس، اليوم الأربعاء، دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، بحسب وكالة أنباء سبأ الرسمية.

كما أكد واتس دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، وكافة الجهود الاقليمية والدولية لوقف الحرب، واستعادة الامن والاستقرار في اليمن.

ووضع العليمي، المسؤول الاسترالي امام تطورات الوضع اليمني، والدعم الدولي المطلوب لتعزيز مسار الاصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة.. مثنياً على التدخلات الانسانية والانمائية السخية لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات.

وأكد العليمي انفتاح المجلس والحكومة على كافة الجهود الرامية لإحلال السلام وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وقال إن مسؤوليات المجتمع الدولي، يجب ان تتضاعف لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وانهاء معاناة الشعب اليمني، وانتهاكات المليشيات الحوثية الجسيمة لحقوق الانسان، والقانون الدولي، بما في ذلك الاجراءات التعسفية ضد القطاع الخاص، والقيود المفروضة على حركة الافراد والسلع، والمساعدات الانسانية.

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى اهمية تكامل كافة الجهود مع المساعي الحميدة للسعوديين والامم المتحدة لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سلام شاملة بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليمياً ودوليا.

كما اشاد الرئيس بالدعم الاسترالي السنوي لخطة الاستجابة الانسانية في اليمن، متمنيا الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين الى آفاق ارحب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram