وزير الإعلام اليمني يناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لوقف اعدام 3 مختطفين

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 17, 2018

 

ناشد وزير الاعلام معمر الارياني الأمم المتحدة وامينها العام الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية لوقف تنفيذ حكم الاعدام بحق المواطنة (أسماء العميسي) وسرعة الافراج عنها وعن كافة المعتقلين وهم “اسماء العميسي ، سعيد الرويشد ، احمد باوزير ، والد اسماء العميسي”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” عن الإرياني،  إن جريمة اختطاف الحوثيين أربعة من المدنيين واصدار حكم جائر باعدام ثلاثة منهم بينهم امرأة امتداد لجرائم الاختطاف والاختفاء القسري والحجز خارج نطاق القانون والتعذيب التي يمارسها الحوثيون منذ انقلابهم على السلطة الشرعية واستخدامهم للسلطة القضائية لتصفية حساباتهم مع من يعارضهم .

وأشار الارياني إلى أن هذا الحكم الجائر الذي اصدر بحق المواطنة اسماء العميسي بتاريخ 30يناير2018م (المحتجرة في معتقلات الحوثي) وثلاثة تم محاكمتهم غيابياً يأتي ليذكر العالم اجمع بمصير آلاف المحتجزين في المعتقلات الحوثية الغير النظامية وما يعانونه من ظروف انسانية صعبة وتعذيب وامتهان وانتهاك لكرامتهم الجسدية والنفسية.

وأكد الارياني أن هذه الممارسات القمعية تمثل انتهاكاً واضحاً وغير مسبوق للاعلان العالمي لحقوق الانسان وكافة الاتفاقات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وهي بالتالي جرائم مرتكبة ضد الانسانية ولا تسقط بالتقادم، ويجب ان يقدم المسؤولين عنها للمحاسبة عاجلاً أم آجلاً.

ودعا وزير الاعلام كافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان والنشطاء والحقوقيين إلى ادانة هذه الممارسات والتنديد بالجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية والمطالبة بوقف كل اشكال الدعم الذي تتلقاه المليشيا من اطراف اقليمية وعلى رأسها نظام طهران.