The Yemen Logo

وزير الإعلام: إهلاك مليشيا الحوثي لإنبوب النفط صافر يمثل تدمير للبنية التحتية للبلد

وزير الإعلام: إهلاك مليشيا الحوثي لإنبوب النفط صافر يمثل تدمير للبنية التحتية للبلد

اليمن نت - 11:46 30/03/2018

حذر وزير الاعلام معمر الارياني ,اليوم الجمعة, من مخاطر قيام مليشيا الحوثي بعقد اتفاق لبيع النفط الخام الخفيف (نفط مأرب) من خط الانبوب صافر - رأس عيسى مع الاتحاد التعاوني الزراعي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الإرياني قوله "إن هذا الاجراء يندرج ضمن سياسات النهب المنظم للمال العام ومنها كميات النفط الخام من خطوط الأنابيب، فإنه يمثل تدمير للبنية التحتية للبلد".

واوضح الإرياني أن الاعتداء السافر على كميات النفط الخام سيؤدي الى إهلاك خط الانبوب وأن تلك الكميات يفترض ان تظل على طول الخط بهدف المحافظة عليها.

وأشار إلى أن تفريغ النفط الخام سيؤدي الى إهلاك خط الانبوب وعجز الدولة عن تصدير النفط الخام بعد اعادة الانتاج من البلوكات النفطية وهو ما سيكلف البلد عشرات الملايين من الدولارات لإعادة تأهيل وصيانة الخط.

كما اكد ان مسلحي الحوثي اقتحموا محطة تخفيف الضغط على خط أنبوب صافر في منطقة رأس عيسى في الحديدة، وقاموا بطرد موظفي شركة صافر واختطاف ثلاثة منهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ونهب محتويات المحطة.

يذكر ان مليشيا الحوثي كانت قد قررت ,في وقت سابق, بيع كميات النفط المخزنة داخل الأنبوب، التي تقدر بما بين ستمئة ألف وتسعمئة ألف برميل إلى "الاتحاد التعاوني الزراعي" الذي يعمل في مناطق سيطرتهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram