The Yemen Logo

وزير إماراتي: تحرير الحديدة أمر أساسي.. ونحن مصممون على إنهاء الحرب في اليمن

وزير إماراتي: تحرير الحديدة أمر أساسي.. ونحن مصممون على إنهاء الحرب في اليمن

اليمن نت - 11:32 26/06/2018

قال وزير الإمارات للشئون الخارجية الدكتور أنور قرقاش ,اليوم الثلاثاء, "للانتقال إلى العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، فإن تحرير الحديدة أمر أساسي، ونحن مصممون على إنهاء هذه الحرب، أولويتنا هي الانسحاب السلمي للميليشيات الحوثية من المدينة والميناء".

وأكد، في تغريداتٍ نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن "تأمين الحديدة خطوة أساسية نحو خاتمة سياسية، وأنه بخلاف ذلك ستظل عقلية الحلول ذات الفائدة الصفرية وفائدة الاستغلال من اقتصاد الحرب هي السائدة".

وأضاف قرقاش "يتصرف التحالف بمسئولية وعقلانية؛ في محاولة لتأمين الحديدة بسلام وتجنب المواجهة، ومع ذلك فإن تحقيق أهدافنا أمر ضروري لإنهاء الحرب في اليمن".

وتابع "نواصل دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة في الحديدة واليمن".

وأكد قرقاش أن العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والحكومة اليمنية ستتسارع مع قرار الحوثي بالانسحاب من الحديدة وتجنب المواجهة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram