The Yemen Logo

وزير ألماني يحذر من مغبة إضفاء نهج ترامب على العلاقات في الخليج

وزير ألماني يحذر من مغبة إضفاء نهج ترامب على العلاقات في الخليج

اليمن نت - 14:04 07/06/2017

عبر وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل عن قلقه بسبب التصعيد المفاجئ في التوترات بمنطقة الخليج بعد أن قررت السعودية ودول أخرى فجأة قطع العلاقات مع قطر.

وحذر جابرييل من مخاطر "إضفاء نهج ترامب" على العلاقات بين الدول في المنطقة في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال لصحيفة هاندلشبلات في مقابلة نشرت يوم الأربعاء "أنا قلق للغاية للتصعيد الشديد في الموقف والتداعيات على المنطقة برمتها".

والتقى جابرييل بنظيره السعودي عادل الجبير يوم الأربعاء وقال إنه اندهش لشدة التوتر في منطقة الخليج.

وأضاف الوزير الألماني للصحيفة "مثل هذا الإضفاء لنهج ترامب على العلاقات خطير على نحو خاص في المنطقة التي تزخر أصلا بالأزمات" في إشارة إلى ما يصفه منتقدون بأنه الخطابة المثيرة للخلاف على نحو متزايد منذ فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية العام الماضي.

وقال "من الواضح أن قطر معزولة تماما بشكل أو بآخر ومستهدفة وجوديا. لا يخدم المزيد من التصعيد أحدا. إن الشرق الأوسط برميل بارود سياسي وعسكري".

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر يوم الاثنين واتهمتها بدعم الإرهاب وإيران وذلك في أسوأ صدع في العلاقات العربية منذ سنوات.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين قطع الروابط الجوية والبرية والبحرية مع قطر وأمهلت القطريين المقيمين والزوار أسبوعين لمغادرة أراضيها. كما أنهى التحالف بقيادة السعودية في اليمن مشاركة قطر فيه.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram