The Yemen Logo

وزيرة الشؤون الاجتماعية: أكثر من ٦ ملايين طفل يمني تضرروا بسبب الحرب

وزيرة الشؤون الاجتماعية: أكثر من ٦ ملايين طفل يمني تضرروا بسبب الحرب

اليمن نت - 10:51 24/10/2019

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال, أن أكثر من 6 ملايين طفل تضرروا بسبب الحرب في اليمن.

وأوضحت الكمال في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الـ 30 لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل، أن "أكثر من ٦ ملايين طفل تضرروا بشكل مباشر نتيجة الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية منذ انقلابها على الحكومة الشرعية".

وأضافت أن"الحرب حولت اكثر من 5.2 مليون طفل من مقاعد الدراسة الى سوق العمل وتسببت بوجود اكثر من ٢ مليون طفل يعاني من سوء التغذية".

وأشارت إلى أن استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال والزج بهم في معارك عبثية وتعريضهم لخطر الإصابة بالالغام وتسريبهم من المدارس يؤكد مدى بشاعة المليشيا واستهتارها بالاتفاقيات الدولية والمبادئ الإنسانية.

وشددت وزيرة الشؤون الاجتماعية على ضرورة ان يمارس المجتمع الدولي ضغوطاته بوقف الانتهاكات والجرائم التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق الطفولة في اليمن. مؤكده التزام الحكومة الشرعية بكافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفل.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram