The Yemen Logo

وزارة الصحة تعلن تحصين أكثر من مليون طفل وطفلة ضد شلل الاطفال

وزارة الصحة تعلن تحصين أكثر من مليون طفل وطفلة ضد شلل الاطفال

اليمن نت - 17:36 18/03/2023

أعلن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور على الوليدي، أن الفرق الصحية المشاركة في الحملة الاحترازية ضد شلل الاطفال والتي نفذتها وزارة الصحة، تمكنت من تحصين اكثر من مليون طفلاً وطفلة في 12 محافظة محررة.

جاء ذلك في تصريح للوليدي نقلته وكالة أنباء سبأ الرسمية، اليوم السبت.

وأوضح الوليدي أن الفرق الصحية المشاركة في الحملة الاحترازية ضد شلل الاطفال في 120 مديرية، حصنت 1 مليون و224 الفاً و153 طفلاً وطفلة، من عمر 12 شهراً وحتى 59 شهراً، و226 الفاً و325 طفلاً وطفلة ما دون العام بنسبة تغطية وصلت إلى 95 بالمائة.

وأشار إلى أن الفرق زارت خلال أيام الحملة 1 مليون و470 الفاً و5 منازل بنسبة تغطية وصلت إلى 99 بالمائة، مشيداً بجهود الفرق الصحية.

وجدد الوليدي حرص الوزارة على تحقيق الغايات في الوصول إلى تحصين الاطفال وتحقيق الامان الصحي لهم من الأمراض والوبائيات المعدية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram