The Yemen Logo

واشنطن: يجب محاسبة خامنئي على زعزعة أمن الخليج وزيادة معاناة اليمنيين

واشنطن: يجب محاسبة خامنئي على زعزعة أمن الخليج وزيادة معاناة اليمنيين

اليمن نت - 09:03 29/06/2018

قال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" إنه يجب محاسبة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "آية الله علي خامنئي" على زعزعة أمن الخليج وإطالة أمد معاناة الشعب اليمني.

جاء ذلك في تغريدة نشرها وزير الخارجية الأمريكي، على حسابه بتويتر أمس الخميس,

وقال الوزير الأمريكي أن "دعم إيران للحوثيين لا يسمح فقط بالهجمات على المملكة العربية السعودية والإمارات بل يخاطر أيضاً بزيادة الأزمة الإنسانية الهائلة في اليمن.

وتواجه إيران اتهامات من دول خليجية على رأسها السعودية، بـ"التدخل" في شؤون تلك الدول ودول عربية أخرى، وهو ما تنفيه طهران.

وأمس الأربعاء، اتهم بومبيو، في بيان، إيران بتبديد مواردها في "مغامراتها" بالشرق الأوسط، وفي طموحاتها لتوسيع برنامجها النووي.

وتواجه إيران تحديات ومشكلات اقتصادية كبيرة، بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية على خلفية برنامجها النووي والصاروخي، وارتفاع معدلات البطالة وسعر الصرف.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram