The Yemen Logo

واشنطن: نأمل ببدء الرحلات التجارية بين صنعاء والقاهرة في القريب العاجل

واشنطن: نأمل ببدء الرحلات التجارية بين صنعاء والقاهرة في القريب العاجل

غرفة الأخبار - 11:15 29/05/2022

أعربت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، عن أملها في أن تبدأ الرحلات الجوية بين العاصمة اليمنية صنعاء والعاصمة المصرية القاهرة في القريب العاجل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تغريده على حسابه في تويتر: أنه أجرى "اتصال مثمر مع وزير الخارجية المصري سامح شكري". بشان الرحلات الجوية بين صنعاء والقاهرة.

وأضاف إن بلينكن "شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء". مشيرا إلى أنه يتمنى أن يرى أول رحلة في القريب العاجل.

وكانت مصر قد أعلنت السماح بتسيير رحلات تجارية بين مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين والقاهرة بطلب من الأمم المتحدة، تنفيذاً لهدنة تنتهي في الثاني من يونيو/حزيران القادم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram