The Yemen Logo

واشنطن تعلن مصادرتها صواريخ إيرانية كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي

واشنطن تعلن مصادرتها صواريخ إيرانية كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي

اليمن نت - 09:39 30/10/2020

اليمن نت - وكالات 

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، عن مصادرة قواتها صاروخين إيرانيين مشحونين إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

ووفقا لوكالة رويترز، فقد جاء ذلك في قضايا مصادرة مدنية رفعتها وزارة العدل الأميركية شملت مزاعم عن مخططات للحرس الثوري الإيراني لشحن أسلحة إلى اليمن.

وتزامن الإعلان مع فرض وزارتي الخزانة والخارجية الأمريكية، عقوبات على 11 كيانا وفردا مختلفين لضلوعهم في شراء وبيع مواد بتروكيماوية إيرانية.

وتدعم إيران الحوثيين بالمال والسلاح والمستشارين منذ انقلاب الميليشيات على الشرعية اليمنية في صنعاء عام 2014 وتواصل تهريب الصواريخ والطائرات المسيرة إلى ميليشياتها خلافاً للقرارات الأممية.

وفرضت الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، عقوبات جديدة على إيران تستهدف قطاعها النفطي، بما يشمل وزارة النفط في إيران، ووزير النفط وشركة النفط الوطنية الإيرانية، وشركة الناقلات الوطنية الإيرانية.

وأكدت الخارجية الأميركية أن فرض عقوبات على كيانات إيرانية خطوة مهمة في حملة الضغوط القصوى الرامية للحد من قدرة النظام الإيراني على تهديد جيرانه وزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram