The Yemen Logo

واشنطن تطالب الحوثيين بإطلاق سراح عاملين بسفارتها وموظفين في الأمم المتحدة

واشنطن تطالب الحوثيين بإطلاق سراح عاملين بسفارتها وموظفين في الأمم المتحدة

اليمن نت - 22:35 04/08/2022

قال مسؤول أمريكي، الخميس، إن جماعة الحوثي اليمنية تواصل احتجاز 12 موظفاً حالي وسابقاً في سفارة الولايات المتحدة في صنعاء، إضافة إلى موظفين تابعين للأمم المتحدة، داعياً الجماعة إلى إطلاق سراحهم في "دليل على حسن النية".

وقالت الولايات المتحدة في نوفمبر / تشرين الثاني من العام 2021 إن الحوثيين احتجزوا عدة موظفين يمنيين في السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء دون الكشف عن عددهم.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ومنظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن اثنين من الموظفين محتجزان.

وقال المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ للصحفيين "ندين احتجاز الحوثيين 12 من موظفينا الحاليين والسابقين،. ولا يزالون محتجزين بمعزل عن العالم الخارجي".

وأضاف: هذا الاعتقال يبعث بإشارة سلبية للغاية، ونريد أن نرى إظهار حسن النية من قبل الحوثيين في إطلاق سراح هؤلاء الأفراد دون قيد أو شرط".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram