The Yemen Logo

واشنطن تطالب إيران بالانسحاب من اليمن ودول عربية اخرى

واشنطن تطالب إيران بالانسحاب من اليمن ودول عربية اخرى

اليمن نت - 13:36 14/02/2018

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، ايران بسحب قواتها من اليمن وسوريا والعراق ولبنان، واعتبرت أن وجودها بتلك البلدان يشكل عاملا لعدم الاستقرار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "الحرة" الناطقة بالعربية، تناول خلالها آخر التطورات في المنطقة، إن وجهة النظر الأمريكية تتوافق مع نظرة المجتمع الدولي بشأن وجود إيران في دول مثل اليمن وسوريا ولبنان والعراق.

وأكد أن وجهة النظر تلك تتمثل في أن الوجود الإيراني لا يجلب الاستقرار ولا الأمن للمواطنين، وأشار طلبنا من طهران مجددا إعادة قواتها إلى إيران، وهذا هو المسار الصحيح الذي نراه للمستقبل.

وتتهم الولايات المتحدة طهران بتزويد جماعة الحوثي، بأسلحة وصواريخ متطورة، لضرب الأراضي السعودية، وقدمت واشنطن أدلة لمجلس الأمن تؤكد ادعائها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram