The Yemen Logo

واشنطن تخطط لاستهداف الطائرات الإيرانية المسيرة بعقوبات

واشنطن تخطط لاستهداف الطائرات الإيرانية المسيرة بعقوبات

اليمن نت - 22:07 29/07/2021

قالت صحيفة "وول ستريت جورنل" الأميركية، الخميس، إن الولايات المتحدة تخطط لفرض عقوبات تستهدف قدرات إيران المتعلقة باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن "العقوبات ستستهدف شبكات المشتريات الإيرانية، مثل مزودي الأجزاء المستخدمة في بناء الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة بدقة".

وقال مسؤول أميركي، لم يتم الكشف عن هويته، للصحيفة إن "الطائرات المسيرة الإيرانية أصبحت تشكل تهديدا متزايدا لحلفائنا في المنطقة".

ويؤكد المسؤولون الأميركيون، الذين نقلت عنهم "وول ستريت جورنل"، أن استخدام العقوبات يمنح الولايات المتحدة حلا دبلوماسيا بدلا عن تنفيذ ضربات عسكرية على مصانع الصواريخ والطائرات المسيرة".

وأضافوا أن "إدارة بايدن تسعى من خلال ذلك إلى تجنب المواجهة مع إيران ووكلائها في اليمن وسوريا والعراق".

ولم يرد ممثلو إيران في الأمم المتحدة في نيويورك على طلب للتعليق، كما رفضت متحدثة باسم وزارة الخزانة الأميركية، التي تدير سياسة العقوبات الأميركية، التعليق.

وتصاعدت مؤخرا وتيرة الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة ضد المصالح الأميركية، وخاصة في العراق، وكان آخرها هجوم بطائرة بدون طيار استهدف قاعدة تضم قوات للتحالف الدولي في كردستان العراق، بدون أن يتسبب الهجوم بسقوط ضحايا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram