The Yemen Logo

واشنطن تحذر السعودية من غضب الكونغرس وتحمل طهران مسؤولية الهجمات العسكرية للحوثيين

واشنطن تحذر السعودية من غضب الكونغرس وتحمل طهران مسؤولية الهجمات العسكرية للحوثيين

اليمن نت - 10:58 09/12/2017

حذرت الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية من غضب متزايد داخل الكونجرس الأمريكي،بسبب الوضع الإنساني في اليمن.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي كبير إن الولايات المتحدة حذرت السعودية، من أن الغضب في الكونجرس بسبب الوضع الإنساني في اليمن، ما قد يحد من المساعدات الأمريكية، وحثت الرياض على السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل كبير.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه" نريد أن نكون واضحين جدا مع المسؤولين السعوديين، بأن المناخ السياسي هنا قد يفرض علينا قيودا إذا لم تُتخذ خطوات لتخفيف الأوضاع الإنسانية في اليمن".

وأضاف المسؤول "على الرغم من أننا لمسنا تقدما لم نر تقدما كافيا ونريد أن نرى المزيد في الأسابيع المقبلة"

في "سياق متصل" أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الجمعة، "القمع الوحشي" الذي يمارسه الحوثيون في اليمن ضد معارضيهم السياسيين بالعاصمة صنعاء، بما في ذلك قتلهم حليفهم السابق علي عبد الله صالح، الرئيس اليمني السابق، وأفراد أسرته.

وحملت في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني،الحرس الثوري الإيراني، مسؤولية تسليح وتوجيه العمليات العسكرية للحوثيين، وقال البيان إنّ "واشنطن تستنكر الهجمات الصاروخية المتهورة من جانب الحوثيين ضد السعودية والإمارات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram