The Yemen Logo

"واشنطن" تتهم إيران بإرسال الصاروخ الذي استهدف ناقلة النفط السعودية غرب الحديدة

"واشنطن" تتهم إيران بإرسال الصاروخ الذي استهدف ناقلة النفط السعودية غرب الحديدة

اليمن نت - 23:10 30/05/2018

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، إيران بإرسال الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على ناقلة النفط السعودية أمام سواحل مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس"، في تصريحات للصحفيين بحسب وكالة "نوفوستي" الروسية، إن الحوثيين حصلو على الصاروخ الذي هاجم السفينة من إيران، وأشار أن "تهديد الملاحة في البحر الأحمر كان جلياً، حين شُوهد كيف أصاب الصاروخ الذي أرسلته إيران، ناقلة النفط السعودية.

وكان التحالف العربي، أعلن في نيسان أبريل الماضي، تعرض ناقلة نفط سعودية لهجوم "حوثي إيراني" بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الحوثيين.

وأكد ناطق التحالف "تركي المالكي" أن محاولة الهجوم باءت بالفشل بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف، وتنفيذ عملية التدخل السريع، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة غير مؤثرة، واستكملت خطها الملاحي والإبحار شمالاً ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية.

وتتزامن تصريحات "ماتيس" مع عملية عسكرية كبيرة تقودها الإمارات للسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة، ووصلت ألوية من المقاومة الجنوبية والمقاومة التهامية، وقوات "طارق صالح"، إلى بلدة الطايف في مديرية الدريهمي على بعد 20 كيلو متر جنوب الحديدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram