The Yemen Logo

واشنطن تؤكد دراستها خططا للتعامل مع أسوأ الاحتمالات لمواجهة كارثة خزان "صافر"

واشنطن تؤكد دراستها خططا للتعامل مع أسوأ الاحتمالات لمواجهة كارثة خزان "صافر"

غرفة الأخبار - 10:19 06/10/2021

قالت الولايات المتحدة إنها ماضية في وضع خطط للتعامل مع أسوأ الاحتمالات لمواجهة كارثة خزان صافر النفطي بالبحر الأحمر.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" بحثت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي مع وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي آخر المستجدات والجهود لتفادي كارثة خزان صافر.

وأبدت ويستلي استعداد الولايات المتحدة لمساعدة اليمن في مواجهة تداعيات الكارثة وتقديم المشورة والخبرات لتدريب الكوادر اليمنية للتعامل مع التسربات النفطية والتقليل من آثارها المدمرة على النظم البيئية.

من جهته أكد الوزير الشرجبي أن الحكومة تتعامل مع الناقلة صافر باعتبارها تهديد بالغ الخطورة، وتعمل مع كافة الشركاء الإقليمين والاصدقاء في المجتمع الدولي من اجل معالجة هذا الملف البيئي الخطير.

وأشار الشرجبي إلى المخاطر الناتجة عن تدهور حالة الخزان مع استمرار منع مليشيا الحوثي فريق الأمم المتحدة من الوصول إلى الخزان لتقييم حالة السفينة والإجراءات اللازمة لتفريغ حمولتها من النفط الخام.

والناقلة "صافر" وحدة تخزين وتفريغ عائمة، راسية قبالة السواحل الغربية لليمن، على بعد 60 كم شمال ميناء الحديدة، وتستخدم لتخزين وتصدير النفط القادم من حقول محافظة مأرب النفطية.

وبسبب عدم خضوع السفينة "صافر" لأعمال صيانة منذ عام 2015، أصبح النفط الخام (1.148 مليون برميل)، والغازات المتصاعدة تمثل تهديدا خطيرا للمنطقة، وتقول الأمم المتحدة إن السفينة قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram