The Yemen Logo

هيومن رايتس تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج على رجل بهائي محكوم عليه بالإعدام

هيومن رايتس تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج على رجل بهائي محكوم عليه بالإعدام

اليمن نت - 08:42 27/02/2018

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" ,اليوم الثلاثاء, إن على السلطات الحوثية إسقاط جميع التهم الموجهة إلى رجل بهائي حُكم عليه بالإعدام وستة اخرين بسبب معتقداتهم الدينية.

وكانت قضت محكمة الجزاء المتخصصة بصنعاء يوم 2 يناير 2018م بإعدام حامد كمال حيدرة، المحتجز منذ ديسمبر2013، بسبب معتقداته الدينية وممارسته للديانة البهائية.

واوضحت مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش ,سارة ليا ويتسن، أن "الاضطهاد الذي واجهه حامد كمال حيدرة وحكم الإعدام الصادر ضدّه يؤكدان الهجوم الواسع الذي يشنه الحوثيون على الطائفة البهائية".

وأضافت أن "الحوثيون أعتقلوا 5 أفراد آخرين من الطائفة البهائية، وهم أكرم عياش، وائل العريقي، وليد عياش، بديع الله سنائي، ورجل آخر. كما يقبع كيوان قادري، وهو مواطن إيراني ولد وعاش كل حياته في اليمن، رهن الاحتجاز منذ أغسطس 2016، وهو آخر محتجز من مجموعة قوامها 50 شخصا اعتُقلوا جماعيا في 10 أغسطس بسبب دينهم".

وكانت قد دعت هيومن رايتس ووتش و"منظمة العفو الدولية" إلى إطلاق سراح حيدرة وإنهاء اضطهاد الطائفة البهائية اليمنية.

وطالبت المنظمة الحوثيين بالإفراج الفوري على حامد كمال حيدرة وجميع أعضاء الطائفة البهائية الآخرين المحتجزين بسبب معتقداتهم الدينية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفض الزُبيدي البقاء في قصر معاشيق الأيام الماضية للضغط من أجل تمرير قرار تعيين "قاهر مصطفى" نائباً عاماً- حسب المصدر.

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً جديداً بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية اليمنية، بدلاً. . .

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء اليوم الأربعاء، إنه يعمل مع وفد الحكومة اليمنية ووفد مليشيات الحوثي في. . .

رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدعوات إلى استقالته بعدما خلص تحقيق الأربعاء إلى أنه أشرف على ثقافة أقيمت. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram