The Yemen Logo

هيومن رايتس: السعودية تحتجز آلاف الأشخاص في سجونها دون محاكمة

هيومن رايتس: السعودية تحتجز آلاف الأشخاص في سجونها دون محاكمة

اليمن نت - 10:34 06/05/2018

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش ,اليوم الأحد, أن السلطات السعودية تحتجز آلاف الأشخاص لأكثر من ستة أشهر، وفي بعض الحالات لأكثر من عقد من الزمن دون إخضاعهم لإجراءات جنائية أمام المحاكم".

واوضحت المنظمة في بيان لها نشرته على موقعها الالكتروني إن المنظمة "حللت معلومات من قاعدة بيانات عامة لوزارة الداخلية على الإنترنت كشفت أن السلطات تحتجز 2305 أشخاص يخضعون للتحقيق لأكثر من ستة أشهر دون أن يمثلوا أمام قاض".

وأضافت إن "هناك ارتفاعا حادا في حالات الاحتجاز التعسفي في السعودية" في السنوات الأخيرة.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط في "هيومن رايتس ووتش" سارة ليا ويتسن "إذا كانت السلطات السعودية تستطيع احتجاز معتقل لعدة أشهر دون أي اتهام فإن من الواضح أن النظام الجنائي السعودي ما زال معطلا وجائرا، ويبدو أن الأمر يزداد سوءا".

وأضافت أن "وعود محمد بن سلمان بتحديث حكم القانون وتعزيزه تصبح دون أهمية تذكر عندما تتمكن السلطات من إقفال الزنازين على الآلاف لسنوات ورمي المفتاح".

وأشارت المنظمة إلى أن السلطات السعودية تحتجز مواطنا دون إدانة منذ سبتمبر 2003، وآخر "رهن التحقيق" منذ ديسمبر 2006، بالإضافة إلى 251 محتجزا "رهن التحقيق" منذ أكثر من ثلاث سنوات.

كما طالبت هيومن رايتس ووتش الادعاء العام في المملكة بتوجيه تهم إلى المحتجزين أو الإفراج عنهم فورا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram