“هيئة شعبية يمنية” تحذر التحالف من الزج باليمنيين في صراعات كارثية جنوبي البلاد

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 8, 2019

حذرت هيئة شعبية يمنية، مساء الأحد، التحالف السعودي الإماراتي من الزج باليمنيين داخل المحافظات الجنوبية، في صراعات غير محسوبة العواقب.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة اليمنية، أكد على ضرورة الوقوف مع الحكومة المعترف بها دوليا، وأدان هجمات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على القوات الحكومية.

وأشارت إلى أن خيار أبناء الجنوب في الانفصال أو الوحدة، يجب أن يكون من خلال استفتاء ووفقا للقوانين والمواثيق الدولية، وليس من خلال دعم وتسليح ميليشيات على أساس مناطقي وخلق الصراعات وسفك الدماء.

وحذر البيان التحالف السعودي الاماراتي من مغبة الزج بالشعب اليمني في المحافظات الجنوبية، في صراعات غير محسوبة العواقب بعد فشله في هزيمة مشروع الانقلاب الحوثي، ومحاولة تغطية ذلك العجز القتالي الواضح بخلط أوراق الحرب وتحويلها الى الجنوب، حسب وصف البيان.

وطالبت الهيئة بإعادة إعمار ما تم تدميره خلال الحرب لاسيما قطاع البنى التحتية في المحافظات المحررة، بدلا من الآلات العسكرية المتنوعة التي تتدفق تباعا لتمزيق النسيج الاجتماعي في الجنوب.

ويأتي البيان عقب أيام من المواجهات التي شهدتها محافظات عدن وأبين وشبوة، بين مسلحي المجلس الانتقالي الساعي للانفصال والمدعوم من الامارات، وقوات الحكومة الشرعية التي تتعرض لهجمات الانفصاليين والقوات الإماراتية، واستمرار التحشيد العسكري رغم دعوات التهدئة.