The Yemen Logo

هولندا والسعودية تقدمان لمجلس الأمن مشروعين متعارضين لقانون يدعم تحقيق دولي في اليمن

هولندا والسعودية تقدمان لمجلس الأمن مشروعين متعارضين لقانون يدعم تحقيق دولي في اليمن

اليمن نت - 17:31 11/09/2017

قالت وكالة رويترز، اليوم الاثنين، إنَّه من المنتظر أنَّ تتقدم السعودية وهولندا بمشروعي قانون متعارضين يدعوان المجلس لاستمرار دعم لجنة تحقيق يمنية أو إطلاق تحقيق خاص به.

وسيتم ذلك خلال دورة حقوق الإنسان التي تستمر لثلاثة أسابيع في جنيف، وسبق أنَّ جدد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين اليوم الاثنين مطالبته بلجنة تحقيق دولية في اليمن.

ونقلت "الوكالة" عن دبلوماسي غربي قوله إن مشروع القرار الهولندي يدعم موقف مكتب المفوض الأممي، وقال الدبلوماسي "التقييم المشترك هو أن الوضع يتدهور، التسوية التي تم التوصل إليها في العام الماضي لم تؤت نفعا، وأضاف "يجب استبعاد أحد القرارين".

وقال مكتب الأمير زيد إن التحقيق الحالي الذي تجريه الحكومة اليمنية قاصر، ووصفت الأمم المتحدة الحرب الأهلية في اليمن بأنها أكبر أزمة إنسانية في العالم فاقمها الانهيار الاقتصادي في البلاد مما دفع الملايين إلى حافة المجاعة.

وأدى شلل القطاع الصحي والصرف الصحي في البلاد إلى انتشار وباء الكوليرا بسرعة غير مسبوقة وأصيب حوالي 650 ألف شخص بالمرض منذ أواخر أبريل نيسان.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي. . .

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

سقط المنتخب السعودي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر على استاد. . .

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram