The Yemen Logo

هكذا ردّ اليمنيون على تغريدة لمستشار بن زايد تروج لاحتلال سقطرى

هكذا ردّ اليمنيون على تغريدة لمستشار بن زايد تروج لاحتلال سقطرى

وحدة الرصد - 21:50 08/03/2022

أثارت تغريدة لأكاديمي إماراتي مقرب من ولي عهد أبو ظبي، حول جزيرة سقطرى غضب واسع في أوساط اليمنيين.

ونشر عبد الخالق عبد الله مستشار بن زايد السابق صورة في حسابه على موقع تويتر يزعم انها من جزيرة سقطرى، ووصفها بأنها جوهرة الجنوب العربي.

وأضاف: لكن البعض ممن تحدثت إليهم من أهلها الطيبين يتمنى ان تكون الإمارة الثامنة في دولة الإمارات.

وجاء ذلك عقب مرور يوم على نشر تغريدة يفيد فيها أنه متواجد في جزيرة السعادة التي رغم صغر مساحتها فإنها تحتضن كثافة استثنائية وعجيبة من التنوع حيوي من نباتات وأشجار وحشرات وحيوانات برية وبحرية بما في ذلك 730 نوع سمك و192 من الطيور و96 من الزواحف وأشهر أشجارها شجرة دم الأخويين نسبة إلى قابيل وهابيل.

وهاجم النشطاء موقف الحكومة الشرعية المتجاهل للانتهاكات المتواصلة من قبل الإمارات للسيادة اليمنية.

وعلق الصحفي صدام الكمالي على تغريدة عبد الخالق عبد الله بالقول: ما مشكلة هؤلاء مع اليمن واليمنيين؟ الأمر ليس عادياً، هناك تعمد غير مفهوم لاستفزاز اليمنيين والاستخفاف بهم وبأرضهم.

وأضاف: هذا الذي يفترض أنه أكاديمي ويتحدث عن احتلال إيران لجزر طنب الكبرى، والصغرى، وأبو موسى، يروج لاحتلال الإمارات لجزيرة سقطرى! لعنات الأرض والطبيعة وشجرة دم الأخوين.

من جانبه يذهب الإعلامي بشير الحارثي إلى أنه من جزيرة سقطرى، يظهر مستشار محمد بن زايد كقرصان يتحدث بصورة مستفزة لليمنيين عن زيارته للجزيرة دون الإشارة إلى اليمن، وكأنها أصبحت إمارة ثامنة ضمن دولة الإمارات وليست يمنية، لها كامل سيادتها منذ آلاف السنيين.

 ويضيف أن هذا الظهور، وهذا الحديث بهذه الطريقة، هو استكمال لسلسلة من الأهداف التي تسعى -من خلالها الإمارات- إلى السيطرة على الجزيرة واحتلالها، وإن كان ذلك تحت يافطة الأعمال الإنسانية والخيريّة، التي يقدّمها لأبناء الجزيرة عن طريق مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي، الذي يديره جهاز المخابرات الإماراتي، ومعظم العاملين فيه ضباط وأفراد منتسبين لهذا الجهاز. وقد سعت من اللحظة الأولى لتدخلها في اليمن إلى السيطرة على الجزر والموانئ والمطارات والمنافذ البحرية الإستراتيجية.

وتابع: سقطرى كانت الهدف الأول لأطماع الإمارات في اليمن، التي شرعت بالسيطرة عليها بصورة مباشرة، وجعلت من المساعدات الإنسانية غطاء لتحقيق أهدافها في احتلال الجزيرة، والسيطرة عليها، عبر شراء ولاءات بعض النافذين من مشايخ وشخصيات سياسية ووجاهات اجتماعية، وإغرائهم بالأموال، ومنحهم الجنسية الاماراتية، لكن تلك الإغراءات لم تنجح بل جوبهت بالرفض، وجسّد ذلك خروج  أبناء الجزيرة في العديد من المسيرات والمظاهرات الجماهيرية رفعت فيها الأعلام اليمنية، وهتفت الحشود لليمن، وأعلنت تمسكها بالشرعية اليمنية، ودعمها السلطة المحلية وقيادتها، في مواجهة كل أطماع تستهدف جزيرتهم ومستقبلهم، وعلى رأسها الأطماع الإماراتية في احتلال الجزيرة.

وغرد الناشط أشرف عبد الغني قائلا: انتشت الإمارات بالغزو الروسي على أوكرانيا حتى اندفع مستشار ولي عهد أبوظبي السابق، عبدالخالق عبدالله إلى زيارة جزيرة سقطرى اليمنية حيث نشر صورة ليصف الجزيرة بجزيرة السعادة.

وأفاد: بل زاد أن ضمها كإمارة ثامنة لدولته التي ليس بمقدورها أن تحفظ ما تحت مؤخراتهم من تراب.

ونشر الدكتور حسين اليافعي وثيقة لوزارة الخارجية بحكومة الجنوب العربي سابقا تطلب من المؤلف سلطان ناجي إعداد مادة تاريخية تثبت عروبة الجزر الإماراتية الـ 3 عبر التاريخ بعد احتلالها من قبل إيران.

وأكد أن الإمارات عجزت عن استرداد تلك الجزر حتى اللحظة، واليوم تسعى لتحويل #سقطرى اليمنية إلى إمارة ثامنة لها وتركت جزرها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram