The Yemen Logo

هرباً من السخط الشعبي.. "الانتحار" تهمة معتقل توفي في سجن إماراتي بحضرموت

هرباً من السخط الشعبي.. "الانتحار" تهمة معتقل توفي في سجن إماراتي بحضرموت

اليمن نت - 21:20 12/02/2019

أثار وفاة معتقل جديد في احد السجون السرية الذي يديره  المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً في محافظة حضرموت جنوبي شرق اليمن، نتيجة تعرضه لشتى صنوف التعذيب، سخطاً شعبياً واسعاً.

مصادر افادت بوفاة الشاب اديب محمد ربيع (26 عاماً) من ابناء مدينة روكب الساحلية من ضواحي المكلا عاصمة حضرموت، وقتل في الـ٣٠من يناير في سجن تابع للإمارات.

وفي ردة فعل نشطاء ووسائل اعلامية مدعومة من دولة الامارات، نفت أن يكون وفاة المعتقل اديب بسبب التعذيب، مبررة ذلك بوفاته منتحراً داخل السجن.

وفي مذكرة نشرها نشطاء في وسائل التواصل لأسرة المعتقل وهي تطالب رئيس نيابة استئناف المكلا باتخاذ إجراءات بمعاقبة المتورطين باعتقاله خارج إطار القانون وتعذيبه حتى الموت.

وتعرض أديب لتعذيب شديد خلال فترة اجتجازه، ونظرا لتدهور حالته الصحية وخضوعه لتعذيب مستمر توفي على الفور.

وكانت منظمة رادار رايتس للحقوق والحريات، قد اتهمت قوات ميليشاوية مدعومة من دولة الامارات، في التورط بقتل عشرات المعتقلين في سجونها جراء التعذيب الجسدي الذي يمارسونه بحقهم.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram