هادي يطيح بمحافظ “المهرة” المقرب من السعودية عقب اقتحام الأخيرة للمنافذ الحدودية مع سلطنة عمان

اليمن نت-خاص

أطاح الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، اليوم الأحد، بمحافظ المهرة “راجح” باكريت” الذراع الأكبر للقوات السعودية في المحافظة التي تشهد احتجاجات شعبية واسعة.

وقالت وكالة الانباء الرسمية “سبأ” إنه صدر اليوم القراء الجمهوري رقم (1) لسنة 2020 قضت المادة الأولى منه بتعيين محمد علي ياسر محافظاً لمحافظة المهرة.

وأوضحت أن المادة الثانية من القرار قضت على العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وتشهد محافظة المهرة احتجاجات واسعة ضد الوجود السعودي وتطالب بإقالة المحافظ الذي شرعن وجودها بالمحافظة كما تتهمه بإنشاء ميليشيات مسلحة والعبث بالمال العام.

وسبق وأن أقيل “ياسر” من ذات المنصب بقرار جمهوري في العام 2015 بعد أن مرور عام من توليه المنصب وعين بديلا عنه محمد عبدالله سعيد كده، محافظاً للمحافظة

وفي العام 2018 دعا محمد علي ياسر، إلى وقف فساد السلطة المحلية، مؤكدا أن فسادهم قد وصل الى الحد الذي لا ينبغي السكوت عنه.

وأشار ياسر وهو برلماني إلى بعض فساد السلطة المحلية، والمتمثلة بــ”المناقصات الوهمية، وكذا التكليفات مع المقاولين الغير قانونية”.

وقال “، “بلغ السيل الزبى، ولن نقبل السكوت بعد اليوم”. واصفا أعضاء السلطة المحلية بالأطفال. وخاطب الشرعية والتحالف: هل أنتم راضون بتصرفات هؤلاء الأطفال؟ فاذا كنتم كذلك فأنتم شركاؤهم، وهذه مصيبة أكبر، وإذا كنتم غير ذلك فعليكم بالحزم؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى