“هادي” يطالب بموقف دولي حازم يوقف هجمات الحوثيين على “مأرب”

اليمن نت-متابعة خاصة  

دعا الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى عدم السماح للحوثيين بتحويل الملف الإنساني إلى ورقة ابتزاز للحكومة الشرعية والمجتمع الدولي. 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أمام للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة والسبعون. 

وخاطب هادي العالم إلى الالتفات إلى معاناة اليمن التي تواجه صنوف المآسي، والعذاب، والظروف المعيشية القاسية، نتيجة حرب الانقلابيين. 

وشدد على أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره في وضع حد لهجمات الحوثيين على محافظات مأرب والجوف والبيضاء واستهداف أحياءهما السكنية بالصواريخ الباليستية. 

كما دعا المجتمع الدولي إلى العمل الجاد والعاجل من أجل انهاء الكارثة المحتملة التي يمكن ان يتسبب بها خزان النفط صافر والذي ترفض ميليشيا الحوثي السماح للفرق الأممية المختصة بالصيانة والاصلاح. 

وحول الأوضاع الدائرة جنوبي البلاد أكد هادي أن الحكومة الشرعية قطعت بدعم غير محدود المملكة العربية السعودية شوطا في تنفيذ اتفاق الرياض الذي يهدف لتحقيق الاستقرار وتجاوز الاحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن في أغسطس من العام الماضي. 

وأضاف: لقد حرصنا منذ الوهلة الاولى على تقديم كافة التسهيلات امام جهود تنفيذ الاتفاق، انطلاقا من قناعاتنا بضرورة توحيد جهود الجميع للمضي قدما في تحقيق البناء والتنمية تحت راية الدولة. 

وجدد هادي ثقته بالمملكة العربية السعودية في المضي نحو استكمال تنفيذ هذا الاتفاق. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى