The Yemen Logo

هاجم الانتقالي وتوعد السعودية.. زعيم جماعة الحوثي يؤكد توثيق علاقته رسمياً مع إيران

هاجم الانتقالي وتوعد السعودية.. زعيم جماعة الحوثي يؤكد توثيق علاقته رسمياً مع إيران

اليمن نت - 16:25 17/08/2019

أعلن زعيم جماعة الحوثي عودة العلاقة الرسمية والتمثيل الدبلوماسي بين جماعته وطهران، وذلك بعد خمس سنوات من تدخل التحالف عسكرياً في اليمن لمواجهة الحوثيين الذي يتهمهم بارتباطهم عقدياً وعسكرياً بطهران.

وقال الحوثي في خطابه بثه قناة المسيرة اليوم السبت، إن عملية سلاح الجو المسير التي سميت بعملية توازن الردع تحمل رسائل مهمة" لقوى ما يسمى "العدوان".

معتبراً عملية سلاح الجو المسير التي أطلقتها جماعته، اليوم السبت، واستهدفت حقل شيبة السعودي درس مشترك وإنذار مهم للإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أنها أكبر عملية تستهدف تحالف ما أسماه "العدوان" منذ بداية الحرب إلى اليوم.

وعن تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا قال زعيم الحوثيين إن "المجلس الانتقالي لا يملك لا الحرية ولا القرار ولا الاستقلال، وأي عنوان مرتبط بالارتهان للأجنبي هو عنوان زائف للحرية".

وقال إن "يتلقى المجلس الانتقالي أوامره من الخارج ليس استقلالًا وهو فقط يجعل نفسه أداة للأجنبي، من يتحرك بالارتهان الكلي للأجنبي لا يجب عليه أن يفتخر ويقول للناس أنه حقق إنجازًا واستقلالًا لنفسه".

وتابع "ننصح الفئات التي وصفها بـ "العميلة" أن تراجع حساباتها، وننصح المجلس الانتقالي في عدن أن لا يفرح بما توهم أنه إنجاز له". مشيرا إلى أن ذهاب قوى العدوان لاحتلال سقطرى عسكريًا حصل وهي تحت سيطرة ما يسمى بالشرعية وسلطة عبدربه الوهمية.

وعرج زعيم الحوثيين في خطابه إلى مقتل شقيقه إبراهيم الحوثي في صنعاء وقال إن شقيقه "لم يكن يتحرك بحماية أمنية وكان يتحرك بأنشطة ذات طابع خيري واجتماعي".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram