The Yemen Logo

(نيويورك تايمز) ولي العهد السعودي يشتري أغلى قصر في العالم

(نيويورك تايمز) ولي العهد السعودي يشتري أغلى قصر في العالم

اليمن نت - 19:16 17/12/2017

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من اشترى "قصر لويس الرابع عشر" قرب باريس الذي يعتبر المنزل الخاص الأغلى في العالم.

وبلغت قيمة الصفقة 275 مليون يورو (300مليون دولار).

وقالت الصحيفة، "عندما بيع قصر "لويس الرابع عشر" بأكثر من 300 مليون دولار قبل عامين، وصفته مجلة "فورتشن" بأنه "أغلى منزل في العالم"، ولكن كانت هناك حقيقة واحدة مفقودة، هوية المشتري؟

أما الآن، فقد اتضح أن الطريق يقود في النهاية إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وريث العرش السعودي، والقوة الأساسية الدافعة وراء سلسلة من السياسات الجريئة التي تشهدها المملكة وتهز الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن عملية الشراء التي تمت عام 2015 واحدة من عدة عمليات شراء باهظة - بما في ذلك يخت بقيمة 500 مليون دولار، ولوحة "ليوناردو دا فينشي" بـ450 مليون دولار – اشترهم الأمير الذي يقود حملة واسعة النطاق ضد الفساد.

ونقلت الصحيفة عن "بروس ريدل" عضو سابق في هيئة المخابرات المركزية قوله:" لقد حاول أن يبني صورة لنفسه تحتوي على قدر كبير من النجاح، وأنه مختلف وإصلاحي، ليس فاسدا... ولكن تلك التسريبات ضربة قاسية لهذه الصورة".

ولفتت الصحيفة إلى أن ملكية القصر تعود إلى شركة سعودية تديرها مؤسسة ولي العهد الأمير محمد الشخصية، ويقول مستشارون لأفراد العائلة المالكة، إن" القصر في النهاية تنتهي ملكيته لولي العهد".

وبيع القصر الفخم في أيلول/سبتمبر 2015 من قبل الشركة الفرنسية المتخصصة في العقارات الفاخرة "دانيل فيو" التابعة لشبكة كريستيز. ولم يتم الكشف حينها عن اسم المشتري واكتفي بالإشارة إلى انه من "الشرق الأوسط".

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إنَّ القصر الذي بني في 2011 في بلدية لوفيسيين غرب باريس، اطلق عليه اسم "قصر لويس الرابع عشر" في إشارة إلى الملك الذي حكم فرنسا بين القرنين السابع عشر والثامن عشر.

وشيد في محاكاة لقصر فرساي القريب منه، وجاء خليطا من الطراز المعماري في القرن السابع عشر والتكنولوجيا الحديثة ومما يحوي نوافير يمكن التحكم فيها من هاتف وقاعة سينما وحوض اسماك عملاق.

وتبلغ مساحة الأماكن المخصصة للسكن في القصر خمسة آلاف متر.

وكان موقع ميديابارت الفرنسي أفاد منذ تموز/يوليو 2017 أن المالك الجديد هو الأمير سلمان.

وبحسب الصحيفة الأميركية فان الشركات الفرنسية التي تملك "قصر لويس الرابع عشر"، تدار من شركة "برستيج ستايت" الشهيرة في لوكسمبورغ التي تتبع بدورها ل"ايت انفستمنت".

وثامر ناصيف الذي يقدم نفسه على موقع لينكدين باعتباره "مدير الاعمال الخاصة لولي العهد" هو في الوقت نفسه احد مدراء ايت انفستمنت وبرستيج ستايت، بحسب المصدر ذاته.

وقالت الصحيفة انه بحسب وثائق اطلعت عليها فان شركة ايت انفستمنت "تملكها الاسرة المالكة السعودية".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram