The Yemen Logo

(نيويورك تايمز) طفلة يمنية الناجية الوحيدة من غارة جوية في صنعاء

(نيويورك تايمز) طفلة يمنية الناجية الوحيدة من غارة جوية في صنعاء

اليمن نت - 15:49 27/08/2017

"بثينة" الطفلة التي سُحبت من تحت انقاض منزلها هي الناجية الوحيدة في عائلتها بعد غارة جوية أسقطت مبنى كانت عائلتها تقطن في إحدى شققه بالعاصمة اليمنية صنعاء فجر الجمعة.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز قصة إخبارية عن بثينة محمد منصور، التي يعتقد أنها في سن الرابعة والخامسة من العمر، وفقدت ثمانية من أفراد عائلتها في الهجوم، وفقا لتقرير رويترز. وتظهر الصور الفوتوغرافية رجال الإنقاذ الذين يحملون الفتاة من الحطام، وترتدي "قميصاً" أحمر مشرق، وجينز صغير مغطى بالغبار.

بثينة في المشفى بعد الهجوم - رويترز

وتقول الصحيفة الأمريكيَّة، حسب ترجمة لـ"اليمن نت"، ولم تقصد الضربة صباح الجمعة منزلها، بل أصاب مبنى شاغر قريب وأدى إلى انهيار المبنى السكني. وتوفي خمسة من أشقائها ووالديها وعمهم جميعا.

لقى 14 شخصا مصرعهم فيما اصيب 16 اخرون فى الهجوم بينهم أطفل بعمر 3 سنوات وفقا لتقرير صادر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن كارلوس مورازاني في بيان "ان مثل هذه الخسائر في الارواح في صفوف المدنيين امر شائن ومخالف للمبادئ الاساسية لقانون النزاع المسلح".

أثناء تشييع والد بثينة -رويترز

واستغرق التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية يوماً كاملاً لتعلن مسؤوليتها عن الغارة الجوية وقالت إنه "خطأ فني" في بيان صادر عن وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وفى البيان اعرب التحالف الذى تقوده السعودية عن "اسفه العميق ازاء وقوع هذا الحادث غير المتعمد والحوادث والضرر العرضى للمدنيين والتعاطف الصادق مع اقاربهم".

قبور لعائلة بثينة 5 من أشقاءها ووالديها وعمها -رويترز

ومنذ آذار / مارس 2015، شن تحالف تقوده السعودية ضربات جوية في اليمن كجزء من صراع طويل ودموي مع الحوثيين الذي أغرق البلاد في أزمة إنسانية.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram