The Yemen Logo

نيابة الأموال العامة بعدن تمنع مدير مكتب منظمة أممية من السفر وتتهمها بالإضرار بالاقتصاد

نيابة الأموال العامة بعدن تمنع مدير مكتب منظمة أممية من السفر وتتهمها بالإضرار بالاقتصاد

اليمن نت - 14:03 27/11/2020

اليمن نت _ متابعات

اتهمت نيابة الأموال العامة اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، مكتب منظمة الأغذية العالمي في اليمن بالإضرار بالاقتصاد الوطني، ووجهت بمنع مدير المكتب ونائبه من السفر، حتى الانتهاء من التحقيق معهم.

جاء ذلك بحسب مذكرة وجهها، الأربعاء، وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المختصة بقضايا الفساد القاضي وضاح باذيب، إلى مدير مصلحة الهجرة والجوازات في عدن.

وقالت النيابة أنها توالي التحقيق في واقعة الاضرار بالاقتصاد الوطني، والمتهم فيها منظمة الغذاء العالمي "ًWFB".

وذكر أن مدير مكتب المنظمة بعدن موتينتا شيموكا، ونائبه محمد علي محمود، هما المتهمان الرئيسيان في القضية. دون إبداء أي تفاصيل حول القضية.

وطلبت النيابة من مصلحة الهجرة والجوازات "التوجيه بمنع سفر المتهمين، من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، وإدراج أسمائهم على القوائم السوداء حتى الانتهاء من اجراء التحقيق والتصرف وفقاً للقانون".

وكانت منظمة الأغذية العالمي قررت في إبريل الماضي، تخفيض المساعدات الإنسانية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى النصف، بسبب ممارسات الحوثيين بحق منظمات الإغاثة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية.

وكانت العرولي الرئيسة السابقة لمكتب اليمن لاتحاد القيادات النسائية التابع لجامعة الدول العربية وكانت ناشطة في تعزيز حقوق المرأة.

تخللت الاحتفالية وصلات فنية وقصائد شعرية، أكدت أهمية التمسك بأهداف الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر وفبراير.

من أسباب الالتفاف الشعبي حول ثورة 26 سبتمبر تعود لتحول الحوثيين إلى سلطة جباية تستنزف أموال اليمنيين،

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram