The Yemen Logo

نقابة كهرباء سقطرى تتهم شركة إماراتية بالتعسف ضد موظفيها

نقابة كهرباء سقطرى تتهم شركة إماراتية بالتعسف ضد موظفيها

اليمن نت - 13:58 07/03/2018

اتهمت اللجنة النقابية لعمال المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة سقطرى شركة إماراتية تولت أخيرا تقديم خدمة الكهرباء بالمحافظة، بالتعسف ضد موظفي المؤسسة.

وقال مصدر في النقابة إن من بين تلك الإجراءات التعسفية توقيف شركة "دكسم" التي تملكها الإمارات وباتت تقوم بمهام المؤسسة العامة للكهرباء، مدير المؤسسة السابق "عمر علي" عن العمل، لمعارضة نقله إلى مديرية قلنسية، حسب ما ذكره موقع حضارم نت.

وأوضح المصدر أن كثيرا من الموظفين ممن شملهم القرار رفضوا نقلهم، وتضامنوا مع زميلهم.

ورفعت اللجنة النقابية لكهرباء سقطرى رسالة شكوى لمحافظ المحافظة "أحمد عبدالله علي"، أشارت فيها إلى ما سمته بـ"التعسفات" التي تطال الموظفين وفي مقدمتها التهديد بالفصل من العمل.

وطالبت النقابة إلى حل تلك المشكلات بطريقة سلمية، حتى لا تتفاقم الأمور.

وكانت وسائل إعلام يمنية ودولية نقلت في وقت سابق إن الإمارات أقدمت وبتسهيل من محافظ المحافظة "أحمد حمدون"، على خصخصة فرع مؤسسة الكهرباء بسقطرى باسم شركة خاصة تحمل اسم "ديكسم باور جنيريتورز" وعينت لها مديرا ذو أصول عراقية ويحمل الجنسية الإماراتية .

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram