The Yemen Logo

نقابة الصحفيين تدين انتهاكات محافظ "المهرة" التعسفية ضد الصحفي "السواري"

نقابة الصحفيين تدين انتهاكات محافظ "المهرة" التعسفية ضد الصحفي "السواري"

اليمن نت - 19:44 02/09/2019

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الإثنين، التصرفات التعسفية التي يتعرض لها الصحفي يحيى السواري من قبل السلطات المحلية في محافظة "المهرة" شرقي البلاد.

وقالت النقابة في بيان لها إنها تلقت بلاغا من المصور الصحفي يحيى السواري الذي اعتقلته السلطات بمحافظة المهرة في الثالث من يوليو الماضي يفيد فيه ان السلطات الأمنية بالمهرة تحتجز أخيه كرهينة بدلا عنه خصوصا بعد تمكنه من الفرار من المعتقل.

وأشارت النقابة إلى أنها في الوقت الذي تدين فيه هذه الواقعة، تطالب الحكومة والسلطات في محافظة المهرة بإطلاق سراح شقيق الزميل السواري والكف عن مطاردة الزميل يحيى بسبب كتاباته الصحفية.

وحملت النقابة محافظ المهرة والحكومية الشرعية كامل المسئولية على هذه التصرفات التعسفية.

ودعت نقابة الصحفيين المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين إلى التضامن مع الزميل والضغط لإيقاف مطاردته وإطلاق سراح شقيقه.

وكانت عناصر أمنية اعتقلت المصور السواري مطلع يوليو الفائت لكنه أستطاع الفرار من المعتقل ليلة 26 أغسطس بعد قرابة 56 يوم من الاحتجاز القسري والتعذيب الجسدي والمعنوي.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram