The Yemen Logo

نقابات إيطاليا ترفض تحميل سفينة سعودية احتجاجًا على حرب اليمن

نقابات إيطاليا ترفض تحميل سفينة سعودية احتجاجًا على حرب اليمن

اليمن نت - 14:57 19/06/2019

رفضت النقابات الإيطالية يوم الثلاثاء تحميل مولدات الكهرباء على متن سفينة سعودية محملة بالأسلحة احتجاجاً على الحرب في اليمن.

كانت سفينة بحري-ينبع قد حملت الأسلحة في مدينة أنتويرب البلجيكية في وقت سابق من هذا الشهر، لكن مُنعت من التقاط شحنة أخرى من الأسلحة في ميناء لوهافر الفرنسي عقب احتجاجات جماعات إنسانية.

يقول نشطاء حقوق الإنسان إن الأسلحة تتعارض مع معاهدة للأمم المتحدة لأنها قد تستخدم ضد المدنيين في اليمن، حيث يقاتل تحالف عسكري تقوده السعودية الحوثيين المدعومين من إيران في حرب أسفرت عن مقتل الآلاف.

حاولت النقابات في جنوة منع القارب من إيطاليا، لكن السفينة رست بعد الفجر مباشرة، وقابلها حفنة من المتظاهرين الذين تجمعوا على الرصيف.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram