The Yemen Logo

"نجل قحطان" ينفي الإفراج عن والده ويؤكد أن مذكرة النيابة تخص قضية واحدة

"نجل قحطان" ينفي الإفراج عن والده ويؤكد أن مذكرة النيابة تخص قضية واحدة

اليمن نت - 13:50 05/02/2019

نفى نجل السياسي اليمني، محمد قحطان، نبأ إفراج جماعة الحوثي المسلحة الإفراج عن والده المخفي منذ أربع سنوات.

وقال "عبدالرحمن قحطان" نجل القيادي في حزب الإصلاح، في تصريح خاص لـ "اليمن نت"، أن مذكرة نيابة الحوثيين المسربة تبرئة من قضية واحدة تحمل(68) لسنة 2015 في النيابة الجزائية المتخصصة فقط، وأكد أن هناك الكثير من الإتهامات والقضايا الملفقة له.

وكانت مذكرة تداولها ناشطون، لوكيل النيابة الجزائية المتخصصة عبدالله الكميم، موجهة إلى وكيل جهاز الأمن السياسي، بأنه يتم تنفيذ قرار الإفراج عن محمد محمد قحطان، وفقاً لتوجيهات رئيس النيابة، وأشارت المذكرة إلى إن قرار الإفراج يأتي بناء على قرار رئيس النيابة، والقاضي بألا وجه لإقامة الدعوى الجزائية من قِبل قحطان.

ويأتي هذا التوجيه متزامنا مع لقاءات تعقدها جماعة الحوثي والحكومة الشرعية، للإفراج عن الأسرى والمعتقلين في العاصمة الأردنية عمان، وكان مصير السياسي قحطان مجهولاً تماماً، منذ اختطافه من منزله بالعاصمة صنعاء منتصف 2015، بعد أيام من إخضاعه للإقامة الجبرية.

وحذر "ناشطون حقوقيون" أن تكون هذه الوثيقة محاولة للتهرب من قبل جماعة الحوثي، من استحقاق هذه الصفقة نحو القضاء المختطف لديها بشأن السياسي محمد قحطان، وآخرين مشمولين بقوائم الحكومة الشرعية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram