The Yemen Logo

نجل شقيق «صالح» يؤكد تدخل أمين عام حزب الله لنزع التوتر بين طرفي الانقلاب

نجل شقيق «صالح» يؤكد تدخل أمين عام حزب الله لنزع التوتر بين طرفي الانقلاب

اليمن نت - 15:02 26/08/2017

 

كشف يحيى محمد صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق عن هوية الشخصية التي أوقفت احتدام وتفاقم الأزمة بين صالح وزعيم المتمردين في اليمن عبدالملك الحوثي.

وخلال لقاء على شاشة قناة الميادين مساء أمس الجمعة أكد يحيى صالح إن حسن نصرالله أمين عام حزب الله اللبناني لعب دورا في رأب الصدع بين الحوثيين والمؤتمر.

وكانت يومية “اخبار اليوم” الصادرة من عدن كشفت عن ذلك على لسان مسؤول رفيع في حزب صالح قبل يوم من فعالية ميدان السبعين التي نظمها المؤتمر احتفالا بالذكرى الـ “35” لتأسيسه.

ولم يوضح يحيى صالح كيف كان دور نصرالله وما قام به لخفض التوتر بين الطرفين، غير أن كلامه فسر سبب توجيه بيان المؤتمر بمهرجان السبعين الشكر لنصرالله على دوره في مساندة اليمنيين.

ووصل التوتر بين الحوثيين والمؤتمر ذروته عشية فعاليات الطرفين بصنعاء يوم الخميس قبل أن تخفت بشكل كبير بعد انتهاء فعالية حشد المؤتمر ظهيرة يوم الخميس.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram