The Yemen Logo

نجاح عملية تبادل بين الحكومة والحوثيين لـ16 أسيرًا في محافظة الجوف

نجاح عملية تبادل بين الحكومة والحوثيين لـ16 أسيرًا في محافظة الجوف

غرفة الأخبار - 10:25 10/06/2021

أكد مصدر عسكري، اليوم الخميس، أن عملية تبادل جرت بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، تم خلالها الإفراج عن 16 أسيرا بواقع 8 من كل جانب.

وقال العقيد يحيى الحاسر، رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين في المنطقة العسكرية السادسة: "تم تحرير 8 أسرى من جنود الجيش اليمني، مقابل 8 من جماعة الحوثي".

وأوضح الحاسر في تصريحات لوكالة "الأناضول"، أن "عملية تبادل الأسرى جرت بالقرب من منطقة الكنائس بمحافظة الجوف".

ولم تصدر جماعة الحوثي بيانا بشأن عملية التبادل حتى لحظة كتابة الخبر.

وسبق أن نفذ الطرفان عدة صفقات لتبادل الأسرى، بجهود محلية وأممية، إذ قدم الجانبان في مشاورات برعاية أممية بالسويد عام 2018، قوائم تضم ما يزيد عن 15 ألف أسير ومعتقل ومختطف.

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، تبادلت الحكومة والحوثيون، على مدى يومين، 1056 أسيرا من الجانبين، في أكبر صفقة تبادل منذ بدء الحرب بين الطرفين قبل نحو 7 سنوات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram