نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال في كمين للحوثيين بالضالع

اليمن نت - خاص
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 12, 2019

نجاة قائد الكتيبة السابعة باللواء 83 مدفعية المرابطة في مديرية الحشاء بالضالع “قائد الكربي” من حادثة إغتيال في منطقة حبيل نعمة على أيدي عناصر تابعة لمليشيا الحوثي.

وبحسب مصادر محلية فإن الحوثيون أقدموا على التقطع لأطقم الجيش الوطني في الطريق الرابط بين سناح والحشاء، في منطقة الزقماء والبهيلي وذلك بإطلاق النار على أحد الأطقم العسكرية بعد ان نصبو كميناً آخر لدورية عسكرية تسببت بانقلابها واعقبها اندلاع مواجهات وسقوط جرحى.

ويأتي ذلك عقب ساعات فقط من الإعلان عن التوصل لإتفاق ينهي المواجهات والإشتباكات التي تشهدها المديرية منذ ثلاثة أيام بين مواطنين ومليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقضى الإتفاق الذي رعته شخصيات إجتماعية ووجهاء من جميع الأطراف بالمديرية، بوقف إطلاق النار، وإنسحاب المسلحين من جميع الأطراف بالمديرية الحشاء والعودة إلى أماكنهم السابقة ما قبل الأحداث.

وفي ذات الاتجاع اندلعت مواجهات عنيفه وقصف متبادل بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي جنوب مدينة دمت بمحافظة الضالع.

وأكدت مصادر عسكرية ان مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش جنوب المدينه ما تسبب في اندلاع مواجهات بين الجانبينو تحديداً في المدخل الجنوبي لمدينة دمت،في مواقع الحقب والحصن وخارم وتباب الثعيل.