The Yemen Logo

نجاة قائد "النخبة الشبوانية" خلال مواجهات مع القاعدة في بلدة الحوطة بشبوة شرقي اليمن

نجاة قائد "النخبة الشبوانية" خلال مواجهات مع القاعدة في بلدة الحوطة بشبوة شرقي اليمن

اليمن نت - 17:01 10/11/2017

نجا قائد قوات النخبة الشبوانية، التابعة للقوات الإماراتية، من كمين مسلح نفذه مسلحو تنظيم القاعدة، فيما قتل إثنين من الجنود، خلال مواجهات بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقالت "مصادر محلية" ان قائد النخبة الشبوانية "محمد سالم  البوحر القميشي" أصيب مع مرافقه في كمين نصبه مسلحون يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة، اليوم الجمعة، في بلدة الحوطة التابعة لمحافظة شبوة، وتم نقلهما إلى أحد مستشفيات المحافظة.

وأكدت "المصادر" أن الكمين جاء عقب دخول القوات بلدة الحوطة بإسناد الطيران الإماراتي، وأشارت إلى أن القوات بدأت تقدمها صباح الجمعة، وتمكنت من السيطرة على الحوطة بعد فرار مسلحي القاعدة وانسحابهم إلى الجبال المحيطة بالبلدة التابعة لمديرية ميفعة آخر معاقل التنظيم في شبوة.

وسقط خلال تلك المواجهات، اثنين من مسلحي تنظيم القاعدة واثنين آخرين من قوة "النخبة الشبوانية"، خلال المواجهات التي شاركت فيها مروحيات الأباتشي الاماراتية، والتي قصفت جبل "سقاه" في المنطقة.

ويرى مراقبون، أن عمليات القوات الإماراتية في المحافظة الجنوبية، تهدف إلى السيطرة على الموارد النفطية، وعزل جنوب اليمن عن شماله لتمرير مشروع الإنفصال.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram