The Yemen Logo

نجاة "عالم يمني" من محاولة اغتيال في مدينة تعز وسط اليمن

نجاة "عالم يمني" من محاولة اغتيال في مدينة تعز وسط اليمن

اليمن نت - 21:48 24/09/2018

نجا عالم يمني، اليوم الاثنين، من محاولة اغتيال في مدينة تعز وسط اليمن.

وقال عضو هيئة علماء اليمن، الشيخ "علي القاضي" في منشور على حسابه في فيسبوك، إن مسلحا يحمل مسدسا وخنجرا، اقتحم منزله في حي الشماسي عند الساعة الثامنة والنصف صباح الإثنين، لكنه لم يكن متواجدا في المنزل حينها.

وأكد الشيخ "القاضي" أن المسلح الذي حاول اغتياله استغل بقاء باب شقته في الدور الثالث مفتوحا، وفتش كل غرف المنزل بحثا عنه، وغادر المنزل بعد أن صرخت عليه زوجة الشيخ القاضي.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تزايد حالات الاغتيالات التي تطال علماء ودعاة في عدن وتعز المحررة من الحوثيين، وسقط عشرات الضباط والجنود والعلماء والناشطين في حوادث اغتيالات منظمة، تتهم الإمارات برعايتها لتصفية المعارضين لسياساتها في تلك المناطق.

وكانت القوات العسكرية والأمنية في تعز تمكنت من تأمين بعض الأحياء التي كان يسيطر عليها متطرفون، يتبعون القيادي الموالي للإمارات "أبي العباس"، المصنف في قوائم الإرهاب الأمريكية والخليجية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

 حذر الصليب الأحمر الألماني من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن التي تشهد حربا عنيفة منذُ سبع سنوات.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram