نافذون يستولون على أراضي حكومية تابعة لهيئة تطوير تهامة بالحديدة

اليمن - متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يناير 21, 2017

كشفت مذكرات قيام بعض النافذين بمحافظة الحديدة الاستيلاء على أراضي خاصة بالهيئة العامة لتطوير تهامة غربي اليمن.

وأكدت المذكرات قيام نافذين بعمليات بيع لتلك الأراضي وسط تخاذل من مسئولي هيئة تطوير تهامة من خلال الصمت عن عمليات النهب لأراضي الهيئة.

وأوضحت مذكرة من ضمن المذكرات التي نشرتها “وسائل إعلام محلية ” موجهة إلى وكيل نيابة الأموال العامة قيام نافذ يدعى محمد فتيي مجهصي ؛  بعملية الاستيلاء على المشتل التابع للمنطقة الوسطى لهيئة تطوير تهامة الواقع في منطقة كدف عصيفرة  ؛ وقيامهم بعملية الحفر بجوار غرف المشتل وإزالة كل ما يتعلق بهيئة تطوير تهامة بهدف بسط اليد والاستيلاء عليها.

وعلى الرغم من الرفع الذي قامت به هيئة تطوير تهامة بشأن حادثة الاعتداء التي وقعت في الأعوام الماضية وتوجيهات قيادة المحافظة بوقف تلك الاعتداءات ،  إلا أن الهيئة ظلت صامتة عن هذا الاعتداء ولم تحرك ساكن للحفاظ على ممتلكات وأراضي تابعة لها  وهو ما فتح  الشهية أمام مافيا الأراضي لتكرار عملية البسط خلال هذه الأيام مستغلين الوضع الذي تمر به اليمن ليقوموا بعملية نهب وبسط واستحداث في تلك الأراضي بحسب مصادر محلية .

يذكر أن مشتل كدف عصيفرة يتبع الهيئة العامة لتطوير تهامة المنطقة الوسطى ويقع بالقرب من مصنع نانا وفيه ثلاثة آبار وعدد من المباني ومعدات خاصة بالزراعة ، وتم إنشاؤه خلال تنفيذ مشروع مكافحة التصحر و زراعة الحزام الأخضر للمحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *