The Yemen Logo

ناطق الجيش: رصدنا 150 خبيراً إيرانياً متواجدين في صنعاء والحديدة ويتولون دعم مليشيا الحوثي عسكرياً

ناطق الجيش: رصدنا 150 خبيراً إيرانياً متواجدين في صنعاء والحديدة ويتولون دعم مليشيا الحوثي عسكرياً

اليمن نت - 08:49 10/05/2018

أعلن الجيش اليمني عن وجود 150 خبيراً إيرانياً في كلا من صنعاء والحديدة حالياً، ويعملون على دعم مليشيا الحوثي عسكريا.

واوضح ناطق الجيش العميد عبده مجلي لصحيفة "الشرق الاوسط" إن "ما جرى رصده خلال الأيام الماضية من خلال العمل الاستخباراتي للجيش الوطني أو من خلال اعترافات أسرى بينهم قيادات ميدانية، يؤكد وجود نحو 110 خبراء إيرانيين في صنعاء، و40 خبيراً في الحديدة".

وأضاف مجلي أن "هؤلاء الخبراء دخلوا اليمن بطرق غير نظامية، إذ استغلت الميليشيات الحوثية أحداث الثورة، وتمكنت من إدخال أعداد منهم إلى محافظة صعدة بتهريبهم عبر البحر، فيما توافد البقية من إيران خلال فترة سيطرة الميليشيات على مطار صنعاء الدولي، عندما تجاوز عدد الرحلات القادمة من طهران وقتها نحو 14 رحلة يومياً".

وأشار الى ان هؤلاء الخبراء يعملون على تدريب مقاتلي الميليشيات وتطوير أنواع مختلفة من الأسلحة، لتمكين الانقلابيين من الصمود في الجبهات.

ولفت العميد مجلي الى ان "الجيش الوطني تمكن من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ التي هُربت من إيران إلى اليمن، حيث يعمل الجيش على رصدها وتوثيقها".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram