The Yemen Logo

ناطق الجيش: جبهات مأرب تشهد إسناداً شعبياً متواصلاً

ناطق الجيش: جبهات مأرب تشهد إسناداً شعبياً متواصلاً

اليمن نت - 21:18 02/05/2021

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، اليوم الأحد، أن جميع جبهات مأرب تشهد إسناداً شعبياً متواصلاً لدعم الجيش الوطني.

وأضاف خلال إيجاز صحفي، أن المليشيات الحوثية الإرهابية تخسر في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان بشكل يومي العشرات من عناصرها، بالإضافة إلى تدمير العديد من الأسلحة والآليات والاطقم والعربات المدرعة وتستعيد قوات الجيش الوطني العديد من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وأوضح مجلي أن جبهتي الكسارة والمشجح، غرب مأرب تعدان أكثر الجبهات اشتعالاً خاض فيها الجيش الوطني المعارك العنيفة ضد المليشيات خلال الأيام الماضية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتم تنفيذ عدد من الكمائن استهدف فيها مجموعات من عناصر الحوثي.

وأضاف أن طيران التحالف استهدف عربات وأطقم وآليات وتجمعات للمليشيات في مواقع متفرقة أسفرت عن تدمير 5 عربات مدرعة و9 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيات. واستهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع للمليشيات، أسفرت عن إعطاب عربة قتالية وتدمير 6 أطقم وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية.

وأشار إلى أن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد ودعم كبير من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، يواصلون التقدمات وتحقيق المكاسب على الأرض والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية للمليشيات الحوثية في مختلف الجبهات".

وحول العمليات في الضالع، أوضح مجلي أن قوات الجيش نفذت عملية هجومية في جبهة الفاخر غرب مديرية قعطبة تمكنت خلالها من تحرير عدة مواقع ومناطق وأهمها سوق الفاخر،و قرية الفاخر، ومنطقة حبيل العبدي، وتم إلحاق الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية ولا تزال المعارك مستمرة.

وأشار ناطق الجيش إلى أن المليشيات الحوثية قامت بتفجير مدرسة حبيل العبيدي بمديرية قعطبة، تزامناً مع التقدمات والانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة.

وأوضح مجلي أن قوات الجيش الوطني في مديرية مقبنة غرب تعز مستمرة في التقدم وتشن عمليات نوعية تسعى من خلالها إلى تطهير جميع المناطق الجبلية في المديرية.

وفي جبهة النضود بالجوف، قال ناطق الجيش أن طيران التحالف ومدفعية الجيش دمرا 9 أطقم و3 عربات مدرعة تابعة للمليشيات، ومقتل العشرات من عناصرها.

ولفت إلى أن "جبهات صعدة ولحج وحجة، والبيضاء حققت فيها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمات ومكاسب على الأرض تم من خلالها القضاء على التسللات للمليشيات الحوثية".

وأكد مجلي أن مليشيات الحوثي واصلت استهداف المدنيين والنازحين، في محافظة مأرب بالصواريخ الباليستية، كما أن قصفها وقنصها استمر على المدنيين في محافظة الحديدة، ونتج عن القصف والقنص إصابة مدنيين بينهم أطفال ونساء.

واعتبر ناطق الجيش أن هذه تعد أعمالاً مدانة وترقى الى جرائم حرب.

وجدد مجلي الدعوة إلى تجريم المليشيات والتسريع في مراجعة القرارات التي أخرجتها من قوائم الإرهاب، وإنزال أقسى العقوبات بقياداتها ومحاكمتهم دوليا ومحليا.

كما دعا "وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الدولية، التي انساقت مع الدعاية والحرب النفسية للمليشيات الحوثية العمل على تحري المصداقية في تناول مجريات المعارك القتالية وعدم الوقوع تحت التضليل الإعلامي الذي تمارسها آلة الدعاية والحرب النفسية لمليشيات الحوثي".

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 16 ألف نازح، من مخيمات صرواح، غربي مأرب. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

 وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram