The Yemen Logo

نائب الرئيس اليمني يتهم الحوثيين بتشكيل جيش طائفي

نائب الرئيس اليمني يتهم الحوثيين بتشكيل جيش طائفي

اليمن نت - 17:11 04/10/2017

 

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح أن الحوثيين اليوم مستمرون في تشكيل جيش طائفي عبر الكليات والمعاهد العسكرية بأفراد من ميليشياتهم ويعملون على ترقية كوادرهم بعيداً عن الاستحقاق والتأهيل، علاوة على انتهاكاتهم وجرائمهم وسجنهم للمناوئين لهم من عسكريين وسياسييين وإعلاميين وناشطين وكل من يوجه الانتقاد لهم.

وجدد الفريق محسن التأكيد على ان الشرعية تدعو للسلام وتسعى لتحقيق السلام المنبثق على المرجعيات الثلاث، داعياً احرار الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحدا ومقاومة جرائم الحوثيين.

جاء ذلك خلال ترأسه  اليوم الأربعاء اجتماعاً لفريق العمل الأمني المنبثق عن مجموعة أصدقاء اليمن، لمناقشة المستجدات والاطلاع على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة.

وعبر نائب الرئيس عن تقديره وشكره لأعضاء الفريق الذي بذل جهوداً مضنية خلال الفترة الماضية وما حققه من نجاحات على صعيد نقل الخبرات في المجال العسكري والأمني والاستخباري وتعزيز الشراكة والتنسيق في بناء الوحدات العسكرية ومحاربة الإرهاب ووقف أعمال التهريب.

وأطلع نائب رئيس الجمهورية في كلمة له، أعضاء الفريق على الوضع الميداني والعسكري ومساعي القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والجيش الوطني في مواجهة التحديات التي تواجهها اليمن وفي مقدمتها التحديات العسكرية ومحاربة أعمال التطرف والإرهاب واستعادة الدولة اليمنية على كامل تراب الوطن وفي جميع المحافظات والمناطق.

كما نوه نائب الرئيس إلى الاستهداف المستمر للانقلابيين الحوثيين للمؤسسة العسكرية من نهب لمخازن الأسلحة وقتل وتسريح للقادة ومنتسبي الجيش وإحلال بدلاً عنهم ميليشيات طائفية سعياً منهم لتشكيل جيش طائفي على غرار الحرس الثوري الإيراني وحزب الله.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram