The Yemen Logo

ميناء المخا على بعد 2 كم من قوات الجيش الوطني

ميناء المخا على بعد 2 كم من قوات الجيش الوطني

اليمن نت - 17:46 19/01/2017

تواصل قوات الجيش الوطني   تقدمها باتجاه مديرية المخاء الساحلية غرب تعز بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

وقالت مصادر ميدانية لـ« موقع اليمن الاخباري » ان قوات الجيش الوطني وبغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي تواصل زحفها باتجاه مديرية المخاء الساحلية لتحريرها من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

واضافت المصادر ان قوات الجيش الوطني  وصلت الى منطقة واحجه على تخوم مديرية المخا التي تبعد عنها بمسافة 2 كم بعد تطهير منطقة الكدحة من الالغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية.

واشارت المصادر الى ان معارك عنيفة تدور بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية في اطراف منطقة واحجة.

وبحسب المصادر ان قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا الانقلابية في   قرية الحرثة بمديرية الوازعية ومن خلاله تمكنت من السيطرة على القرية  بعد تكبيد المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري.

واكدت المصادر عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية بينهم قيادات حوثية فيما المليشيا الانقلابية تسميت  امام ضربات قوات الجيش الوطني ومقاتلات التحالف العربي وتكبيدها خسائر فادحة بالعتاد العسكري.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي اربعة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية المخاء الساحلية في حين كثفت مقاتلات الأباتشي من قصفها على مواقع عدة للمليشيا الانقلابية في ميناء ومدينة المخاء الساحلية.

وعلى الصعيد الميداني تمكنت قوات الجيش الوطني من صد هجوماً عنيفاً للمليشيا الانقلابية على مواقعها في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم واجبرتها على الفرار مخلفة خسائر في الأرواح.

وفي مديرية جبل حبشي تمكنت قوات الجيش الوطني من احباط محاولة تسلل لعناصر مليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة العنيين.

وفي مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز شنت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصفاً عنيفاً بصواريخ الكاتيوشا على عدد من القرى السكنية بالمديرية.

وقالت مصادر محلية لـ"موقع اليمن الاخباري " إن قرىً عدة في مديرية الصلو تعرضت للقصف بخمسة صواريخ كاتيوشا من قبل المليشيات الانقلابية المتمركزة في مديرية حيفان، وتسبب القصف بانفجارات عنيفة هزت أرجاء عدة أماكن في مديرية الصلو والمناطق المجاورة.

وتشهد مديرية الصلو مواجهات متقطعة وقصف متبادل بالمدافع بين قوات الجيش الوطني  من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى.

الى ذلك ارتفعت حصيلة المجزرة التي هزت مدينة النور السكنية مساء امس الاربعاء الى عشرة شهداء من المدنيين عقب وفاة ثلاثة ضحايا بقسم العناية المركزة بمستشفى الثورة العام بتعز.

واقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتمركزة في شارع الخمسين شمال مدينة تعز بقصف مدينة النور السكنية بقذائف الهاون مخلفه مقتل سبعة شهداء من المدنيين على الفور قبل ان يفارق ثلاثة مدنيين الحياة اليوم الخميس.

وأكدت مصادر طبية لـ« موقع اليمن الاخباري » ان اكثر من 7 جرحى اصابتهم خطرة جداً فيما العدد مرشح لزيادة الوفيات  جراء سقوط قذائف اطلقتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على مدينة النور السكنية.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram