ميليشيات الحوثي ارتكبت 917 حالة انتهاك في 15 محافظة يمنية خلال شهر يونيو الماضي

اليمن نت-متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 10, 2017

كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الإثنين، ارتكاب ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح 917 حالة خلال شهر يونيو الماضي.

وقال التحالف في تقرير له، إنه وثق مقتل 180 مدنيا واصابة 205 اخرين.

ورصد ال تقرير236 حالة اختطاف، و33 حالة اخفاء قسري، بالإضافة الى 8 حالات تعذيب، فيما بلغت حالات تجنيد الاطفال 10 حالات 2 منها في محافظة الحديدة و5 في ذمار و3 في عمران”.

وذكر التقرير أن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية ضد المنشآت الخاصة بلغت 217 انتهاكا في 15 محافظة، تمثلت في الاعتداء على 148 مبنى، وتركزت في محافظة تعز التي بلغت 20 منشأة، وكان النصيب الاكبر لمنازل المواطنين حيث تضرر 96 منزلا بين جزئي وكلي.

وأشار الى ان الممتلكات العامة في محافظة ذمار نالت النصيب الاكبر من الانتهاكات حيث بلغت 17 انتهاكا تليها محافظة صنعاء 16 انتهاك، وتركزت أبرزها في المساجد ودور العبادة حيث بلغت الى 30 انتهاكا.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.