The Yemen Logo

ميليشيات الانتقالي تنقلب على اتفاق رعته السعودية لوقف التوتر في "سقطرى"

ميليشيات الانتقالي تنقلب على اتفاق رعته السعودية لوقف التوتر في "سقطرى"

اليمن نت - 20:59 17/06/2020

اليمن نت-خاص

كشفت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة "سقطرى"، اليوم الأربعاء، عن انقلاب ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على اتفاق قادته السعودية لوقف التوتر في العاصمة حديبو عقب ساعات من توقيعها عليه.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ "اليمن نت"، إن الاتفاق الذي جاء برعاية القوات السعودية والذي يقضي بانسحاب الطرفين القوات الحكومية وميليشيات الانتقالي إلى مواقعهم السابقة وتجنيب "حديبو" الاقتتال.

وأشار المصدر إلى أن القوات الحكومية انسحبت إلى مواقعها السابقة في سقطرى ورفضت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي سحب نقاطها والاستحداثات الجديدة.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر مطلعة لـ "اليمن نت" إن الميليشيات تواصل الدفع بالعشرات من المرتزقة الذين جلبتهم من خارج الأرخبيل لاقتحام مدينة حديبو.

وبحسب المصدر: شوهدت الميليشيات وهي تدفع بالسلاح الثقيلة والمدرعات العسكرية على بعد ثلاثة كيلو من العاصمة “حديبو”.

وأضاف أن الميليشيات هددت باقتحام العاصمة بقوة السلاح وأمهلت السلطة المحلية ليلة واحدة لتسليمها.

ومساء الثلاثاء اندلعت اشتباكات بين نقطة أمنية تابعة للقوات الحكومية الشرعية، ومليشيا تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي شرقي مدينة حديبوه عقب اطلاق الأخيرة النار على نقطة أمنية.

ونتج عن الاشتباكات جرح أحد أفراد قوات الأمن، وإثنين من مليشيا الانتقالي بجروح خفيفة، فيما تم إعطاب طقمين تابعين للانتقالي.

وتدخلت قوات عسكرية تتبع اللواء الأول مشاه بحري بقيادة العميد علي سالمين أحمد شاركت في مطاردة المهاجمين من عناصر مليشيات الانتقالي.

وفي 30 أبريل/ نيسان والأول من مايو/ أيار الماضيين، أفشلت القوات الحكومية المدعومة بمشائخ سقطرى، محاولتين لمليشيا الانتقالي وكتائب عسكرية متمردة موالية لها، من أجل اقتحام مدينة حديبو.

 

 

 

 

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram